صحتك أهم

0
كيف أفرق بين الجوع الحقيقي والجوع النفسي من المفيد أن تتعرف على الإرشادات المتميزة التي يطلقها جسمك لينبهك إلى الجوع الحقيقي.
 حاول تطبيق هذا الاختبار الذاتي :
- امتنع عن تناول إحدى الوجبات اليومية, ثم انتبه إلى ما يحدث لجسمك خلال الساعة أو الساعتين التاليتين ...
يمكن أن تلاحظ عددا من الأعراض إضافة إلى الصوت المعتاد الذي تصدره المعدة الفارغة فيمكن مثلا أن تشعر بالتعب وخواء في معدتك وتشتت أفكارك وانشغالك بالتفكير في الطعام, ويمكن أن يشعر البعض بأوجاع خفيفة في الرأس وببعض الغثيان...
 ما أن تتعرف على ردود فعل جسمك الفزيولوجية اتجاه الجوع الحقيقي سيكون من الأسهل عليك أن تفرق بينه وبين الجوع النفسي, وتتفادى بالتالي إثقال جسمك بوحدات حرارية إضافية لا تحتاجها.

لماذا نشعر بالجوع ؟
 الأمر بسيط جدا, عندما يحتاج جسمك إلى الطعام عليه أن يلفت انتباهك لتطعمه, وهو ينفذ ذلك عن طريق ارسال إشارات الجوع المعروفة..
يقول أستاذ التغذية ريتشارد : " إن الحصول على ما يكفي من الطاقة هو أمر أساسي للبقاء, لذلك فإن أجسامنا طورت كل أنواع الأولويات الازمة لتنبيهنا إلى حلول وقت الأكل ".
 والكثير منا يعرف أن معدل سكر الدم ينخفظ في فترات منتظمة خلال النهار, مما يؤدي بدوره إلى تقلبات مختلفة في مستويات الهرمونات التي بدورها تشعر الجسم باقتراب أزمة طاقة وتلجأ إلى الجهاز العصبي لأطلاق ما يسمى رسائل   " أطعمني أو أنا جائع".

تابع معنا  في هذا الموضوع ( من هنا )  نصائح حول " كيف نوقف الشعور بالجوع " و أهم الطرق المتبعة لذلك و يمكنك تزويدنا أيضا بالنصائح و الارشادات المهمة.

اخترنا لك أيضا :
كيف نوقف الشعور بالجوع ؟

إرسال تعليق

 
Top